المدنية أخبار رياضة انطلاق بطولة كأس الرئيس الشطرنجية المفتوحة

انطلاق بطولة كأس الرئيس الشطرنجية المفتوحة

الثلاثاء 28 مايو 2019 10:08 مساءً
المدنية أونلاين ـ ابين :

شهدت محافظة ابين انطلاق بطولة كأس رئيس الجمهورية الشطرنجية الرمضانية الفردية المفتوحة التي يرعاها محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم .

وشارك في البطولة 40 شخصا من مختلف أندية أبين ومديرياتها إلى جانب بعض الهواة وعشاق اللعبة بمختلف الفئات العمرية من الجنسين (رجال - ناشئين - فتيات) ، وتجري البطولة وفقا للقانون الدولي والنظام السويسري الذي يعتمد سبع جولات باللعب الديناميكي.

 وفي حفل تدشين منافسات البطولة أكد رئيس اتحاد الشطرنج بأبين علاء حمود باحكر حرص اتحاده على تنظيم مثل هكذا بطولات والتي تهدف إلى نشر وتطوير اللعبة وزيادة عدد الممارسين لها واكتشاف وانتقاء المواهب من جميع الفئات العمرية .. وأعرب باحكر نيابة عن المشاركين في البطولة عن شكره لداعم البطولة ومكتب الشباب والرياضة للرعاية والإشراف ، ومدير مدرسة الميثاق على الاستضافة .. متمنيا للمشاركين التوفيق والنجاح في هذه البطولة.

  بعد ذلك دشن الإخوة : مدير عام مكتب صندوق النظافة أسامه الموقري ومدير عام مكتب الشباب والرياضة أحمد الراعي ورئيس فرع اتحاد الشطرنج علاء حمود باحكر منافسات البطولة على الرقعة الشطرنجية الأولى بإجراء النقلة الأولى إيذاناً بانطلاق المنافسات التي جرت منها حتى الآن الجولتان الأولى والثانية ، واللتين أسفرت مقابلاتها عن تصدر كل من : الكابتن منصوربلعيدي ولبيب محمد ونعمة ربيح ورحيب دوشن وأحمد ربيح ويسلم جويل وسعيد قائد وأحمد سعيد فاضل ، ولكل منهم نقطتان.

 حضر حفل انطلاق البطولة الشيخ محمد عمرالفضلي والشيخ أحمد عبدالله سعيد والأخ وجدي بافار والأستاذ القدير محمد عمر عبد المانع مدير مدرسة الميثاق .. وأشرف على البطولة الكابتن علاءباحكر رئيس فرع اتحاد الشطرنج والحكم الوطني الاستاذ علي إبراهيم والحكم ياسر هيثم والحكم أماني ناصر والحكم هيفاء محمد.​


{anews}