المدنية أخبار أخبار و تقارير الحكومة اليمنية تُدين إستهداف مطار أبها وتعتبره تناغماً مع الاستراتيجية الإيرانية

الحكومة اليمنية تُدين إستهداف مطار أبها وتعتبره تناغماً مع الاستراتيجية الإيرانية

الأربعاء 12 يونيو 2019 11:25 مساءً
المدنية أونلاين ـ متابعات :

أدانت الحكومة اليمنية، الهجوم الإرهابي الذي نفذته ميلشيا الحوثيين الانقلابية المدعومة من إيران، على مطار أبها جنوبي المملكة العربية السعودية.

 

وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مُعين عبدالملك في تغريدة له على حسابه بتويتر،" تستمر الميليشيات الحوثية في إنتاج أسباب الحرب تناغماً مع الاستراتيجية الإيرانية، وندين الهجوم الإرهابي على مطار أبها.

 

وأكد رئيس الوزراء وقوف الحكومة اليمنية مع المملكة العربية السعودية في معركة المصير المشترك.

 

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، قد أعلن اليوم الأربعاء، أن هجوماً إرهابياً حوثياً استهدف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، مما أسفر عن إصابة 26 شخصا، جميعهم مدنيون.

 

وقال المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" :" إنه عند الساعة (02:21) من صباح اليوم سقط مقذوف معادي (حوثي) بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة".

 

وأوضح أن سقوط المقذوف "أدى إلى إصابة (26) شخصا مدنيا على الأقل من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و (2) طفلين سعوديين، وتم نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار".

 

وكانت ميلشيا الحوثيين المدعومة من إيران، قد استهدفت مكة المكرمة أواخر العام 2016 لتلحقها بعملية مشابهة في 20 من مايو/حزيران المنصرم بصاروخ تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودية من إسقاطه في سماء مدينة الطائف قبل وصوله مكة المكرمة.

 

وسبق لميليشيا الحوثيين الانقلابية وأن استهدفت مدناً سعودية ومطارات بصواريخ باليستية، إلا أن الدفاعات الجوية السعودية تتمكن من إسقاطها بفعل التقنيات العسكرية الحديثة الموجودة لدى المملكة العربية السعودية.


{anews}