المدنية أخبار أخبار و تقارير محافظ عدن يدشن حملة مكافحة نواقل حمى الضنك

محافظ عدن يدشن حملة مكافحة نواقل حمى الضنك

السبت 15 يونيو 2019 11:27 مساءً
المدنية أونلاين_عبدالسلام هائل_عدن

دشن محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع ومعه بدر معاون امين المجلس المحلي والدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والدكتور رشاد شايع وكيل محافظة عدن، صباح اليوم، بمبنى الرعاية الصحية الأولية بمديرية المنصورة حملة مكافحة نواقل مرض حمى الضنك بمديريات العاصمة عدن ال(٨) والتي ينظمها قطاع الرعاية الصحية الاولية ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا خلال الفترة من ١٥ وحتى ٢٢ يونيو الجاري وبدعم وتمويل من منظمة الصحة العالمية.

 

وأكد محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع أهمية تضافر جهود الجميع لانجاح الحملة في القضاء على نواقل حمى الضنك والوصول إلى كل المواقع الموبوءة خصوصا في الأحياء والمناطق الشعبية.

 

لافتا إلى أن الحملة تأتي ضمن الأنشطة والجهود التي قامت به وتقوم قيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن والمرافق الخدمية والمكاتب التنفيذية لمواجهة ومعالجة اضرار كوارث السيول ومكافحة انتشار مواقع البعوض الناقل لحمى الضنك والأوبئة المرضية الخطيرة.

 

داعيا كافة المواطنين إلى التعاون مع فريق الرش الضبابي لتحقيق أهداف الحملة في القضاء على نواقل حمى الضنك في كل المواقع وداخل البيوت، معبرا عن شكره لمكتب منظمة الصحة العالمية على دعمه في تمويل هذه الحملة حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

 

من جانبه الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان دعا كافة الفعاليات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني إلى التفاعل الجاد لانجاح حملة مكافحة نواقل حمى الضنك والتي شملت أربع محافظات "عدن - ابين - لحج - تعز"، كما حث الشركاء المانحين وفي المقدمة مركز الملك سلمان للاغاثة والهلال الأحمر الإماراتي والهيئة اليمنية الكويتية لتقديم مزيد من الدعم ومن خلال الاطر الرسمية ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان.

 

إلى ذلك أوضح الدكتور محمد الربيد نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن أن الحملة ستستمر أسبوعا كاملا ويشارك في تنفيذها ١٦٠ عاملا و ٣٢ ماكينة للرش الضبابي سينتشرون في أربع مديريات ابتداء من اليوم ثم يتم الانتقال بعدها للاربع المديريات الأخرى، داعيا جميع المواطنين الى التعاون مع فريق الرش الضبابي والسماح لهم بالدخول الى البيوت حفاظا على سلامة وصحة أفراد أسرهم. 

 

حضر تدشين الحملة مدير عام مديرية المنصورة محمد البري والدكتور محمد مصطفى مديرعام الرعاية الأولية ومديرة مكتب الصحة العالمية بعدن وعدد من المسؤولين في وزارة ومكتب الصحة العامة والسكان.


{anews}