المدنية أخبار أخبار و تقارير محافظ لحج وفريق الإشراف المركزي بالوزارة يدشنان سير اختبارات الثانوية العامة بالمحافظة

محافظ لحج وفريق الإشراف المركزي بالوزارة يدشنان سير اختبارات الثانوية العامة بالمحافظة

الأحد 16 يونيو 2019 04:04 مساءً
المدنية أونلاين_عبود الشعبي_خاص

دشّن اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ لحج ومعه فريق الإشراف المركزي بوزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد عمر باسليم رئيس اللجنة الإشرافية وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بالوزارة ومستشار وزير التربية محمد عبد القادر وأعضاء اللجنة الإشرافية ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور محمد سعيد الزعوري دشنوا اليوم الأحد سير العملية الإختبارية لإنهاء مرحلة الثانوية العامة بمحافظة لحج.

 

وبدأ التدشين بزيارة مركز صبر " بنين" بمديرية تبن ،ثم مركزي الفاروق " بنين " والزهراء" بنات" بعاصمة المحافظة الحوطة.

 

وأكد المحافظ في كلمة توجيهية أمام أبناءه الطلاب والطالبات في المراكز الثلاثة على ضرورة التحلي بالإنضباط والمثابرة لتحقيق مستوى تحصيل أفضل من خلال الإعتماد على النفس ونبذ كل الظواهر المخلّة بالعملية الإختبارية ومحاربة الغش بإعتباره ظاهرة دخيلة على العملية التعليمية ساهمت في إفساد الحقل التربوي وألحقت ضرراً كبيراً بمستقبل الأجيال.

 

وأشار المحافظ إلى الظرف الذي تمر به العملية الإخبارية نظراً لسخونة الجو وارتفاع درجة الحرارة داعياً أبناءه وبناته المتعلمين لتجاوز الظروف والمعوقات وقال" إذا كانت هناك مشكلة في انطفاءات الكهرباء ،فإن رغبة طلاب المعرفة في لتحصيل تحفّزهم لإختيار أوقات للمذاكرة في الصباح وساعات النهار ولن يعجزهم إستخدام "الفوانيس" تعبيراً عن أشواقهم للتطلُّع وقراءة دروسهم.

 

وحث اللواء التركي الطلاب والطالبات لمضاعفة الجهود وتحقيق أفضل النتائج لإنجاز المخرج التعليمي الكفؤ الذي يساهم بفاعلية في النهوض بالوطن وتنميته في شتى المجالات في الطب والهندسة والإقتصاد والجُندية وكل الفنون والتخصصات.

 

من جهته أكد الدكتور محمد عمر باسليم رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة على أهمية تعزيز الإنضباط والتحلي بروح المسئولية لضمان سير أفضل للعملية الإختبارية بمحافظة لحج، مشيدا بمستوى الإعداد الجيد للإختبارات وجهود مكتب التربية بالمحافظة واللجنة الفرعية لتوفير أجواء ملائمة لإنجاز هذه المهمة الوطنية الكبيرة.

 

ولفت باسليم الى أن الأسئلة تم إعدادها من قبل متخصصين بشكل متوسط مع بعض التدرُّج ليكون هناك فرز وفقاً لمستويات المتعلمين ومراعاة الفروق الفردية ..مشيراً أن أسئلة الإختبارات وضعت من المنهج الدراسي ..وقال حاثّا أبناءه وبناته "أن الجامعات في عدن ولحج وأبين سوف تستقبلكم عقب تخرجكم من مدارسكم ،فمنكم الطبيب والطبيبة والمهندس والمهندسة والمحامي والمحامية.

 

هذا وأدلى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بتصريح للإعلام التربوي قال فيه "يسعدني أن يدشن محافظ لحج سيادة اللواء أحمد عبد الله تركي ورئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية الدكتور محمد عمر باسليم اليوم سير إختبارات إنهاء المرحلة الثانوية بمحافظة لحج شاكرين لهم جهودهم في الدعم والمتابعة والمساعدة.

 

وأوضح الدكتور الزعوري في تصريحه" أن عدد المتقدمين للإختبارات لهذا العام في القسمين العلمي والأدبي بلغ 9672 طالب وطالبة يتوزعون على 106مركز اختباري مكونة من 480 قاعة اختبارية يشرف عليها 106 رئيس مركز و964 ملاحظاً ،اضافة الى الوكلاء والمراقبين ورجال الأمن والخدمات.

 

هذا وكان محافظ لحج قد أعرب عن ارتياحه لسير عملية الإختبارات بصورة هادئة وسلسة وفي ظل أجواء آمنة موجهاً شكره لمكتب التربية وأعضاء اللجنة الفرعية للإختبارات لحسن التهيئة والإعداد.


{anews}