المدنية أخبار مجتمع مدني صندوق تنمية المهارات يوقع اتفاقية دعم الشباب العاطل عن العمل مع مؤسسة تمدين بعدن

صندوق تنمية المهارات يوقع اتفاقية دعم الشباب العاطل عن العمل مع مؤسسة تمدين بعدن

الثلاثاء 02 يوليو 2019 08:51 مساءً
المدنية أونلاين_عدن

تم اليوم في صندوق تنمية المهارات في العاصمة المؤقتة عدن، توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة تمدين للشباب حول كيفية دعم الشباب العاطلين عن العمل، وتوفير مستلزمات البرنامج التدريبي التي ينفذها الصندوق.

 

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم، أن الاتفاقية تتضمن دعم الشباب المشارك في مختلف التخصصات المهنية والتقنية بالبرنامج التدريبي (المرحلة الثانية) التي ينفذه الصندوق  بالحقائب المهاراتية التي ستقدمها مؤسسة تمدين خلال منتصف شهر أغسطس القادم، ضمن معايير محددة، حيث تم الانتهاء من المرحلة الاولى من البرنامج الذي استهدف الف و 960 شاب وشابة من عدن ..مشيرا ان الصندوق سيقوم على عملية توسيع نطاق عمله مع المؤسسة على مستوى المحافظات اليمنية وذلك من خلال استهدافها الشباب في برامج تدريبية مختلفة.

 

وأشاد داغم بالدور التي تقدمه مؤسسة تمدين للشباب من خلال استهدافها الشباب العاطلين عن العمل وتزويدهم بالمستلزمات الضرورية التي ستساهم في تحسين مستواهم المعيشي وتزودهم بالمهارات الحياتية ..مؤكدا بان الصندوق سيقدم كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ الاتفاقية مع مؤسسة تمدين.

 

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة تمدين حسين محمد مقبل، ان المؤسسة لديها مشروع متكامل يهدف الى معالجة مشاكل الشباب التي خلفتها الحرب فيما يتعلق بتوفير العمل، حيث يتم استهداف الشباب العاطلين عن العمل في مجالات وتخصصات متعددة بالمعاهد الفنية والمهنية ..مشيرا أن المشروع يستهدف في المرحلة الاولى 6 محافظات مختلفة فيما تستهدف المرحلة الثانية كافة المحافظات اليمنية.

 

وعلى هامش التوقيع تم تكريم مؤسسة تمدين للشباب من قبل صندوق تنمية المهارات في عدن بدرع الشكر والتقدير على ماتقوم به من مشاريع انسانية تستهدف الشباب في البلاد.


{anews}