المدنية أخبار أخبار و تقارير نجاحات حكومة الدكتور معين فيي قطاع الصحة تواصل شق طريقها رغم كل الصعوبات.. (تقرير )

نجاحات حكومة الدكتور معين فيي قطاع الصحة تواصل شق طريقها رغم كل الصعوبات.. (تقرير )

الجمعة 19 يوليو 2019 02:04 مساءً
المدنية أونلاين ـ متابعات :

على درب تنفيذ برامجها ووعودها في تطبيع الاوضاع وتوفير الخدمات في مختلف المناطق والمحافظات المحررة حققت الحكومة برئاسة الدكتور معين عبدالملك خلال الفترة القليلة الماضية من عمرها سلسلة انجازات ونجاحات شملت مختلف مجالات حياة المواطن وتحديدا المجالات التي ترتبط مباشرة بحاجات ومتطلبات حياته اليومية.

 

وفي الملف الصحي الذي يتصدر سلم أولويات الملف الخدمي الذي توليه الحكومة اهتماما غير اعتيادي كما توضح ذلك أنشطة دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وتصريحاته التي تصب في هذا المجال .

 

إهتمام شخصي لرئيس الوزراء

 

ومن دلائل المتابعة الشخصية لرئيس الحكومة ما وصفه بنفسه في حوار له مع قناة أبو ظبي حيث قال الدكتور معين عبدالملك إن تحركات الحكومة ومكاتبها التنفيذية في كل المحافظات والمدن المحررة من قبضة ميليشيا الحوثي الانقلابية تشهد نشاطا غير مسبوق .

 

وبطبيعة الحال ما دفعه لقول ذلك ما سبق وتلا تلك التصريحات من اطلاعه شخصيا على سير المشاريع المترجمة لهذا التوجه الذي ينبغي ان يلمس المواطن نتائج له وثمار يمكن للحكومة ان تقيّم في ضوئه مراحل ومستوى الأداء الفعلي لأجهزتها المختلفة .

 

ومن براهين تلك الترجمة الموضوعية للأداء الحكومي على الأرض حِرْصُ رئيس الوزراء على تفقد سير العمل في مستشفى الصداقة بالعاصمة المؤقتة عدن، ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في المستشفى من عدن والمحافظات المجاورة لها.

 

إذ قام الدكتور معين ومعه محافظ عدن أحمد سالم ربيع علي خلال الاسابيع القليلة الماضية بجولة ميدانية شملت عددا من أقسام مستشفى الصداقة ، بينها أقسام الطوارئ الذي يستقبل حالات من جرحى الجبهات من ابطال الجيش والمقاومة .

 

ولم تنته الزيارة الا وقد وجه دولته إدارة المستشفى بالرفع بتقرير شامل حول مستلزمات المستشفى، من أجل العمل على توفيرها وفقاً للإمكانيات المتاحة، من أجل تقديم الخدمات للمرضى، وحث إدارة وطواقم المستشفى على مضاعفة جهودهم والعمل على تقديم خدماتهم الصحية للمرضى في مختلف المجالات للمساهمة بالتخفيف من معاناتهم.

 

- وفي لقاءاته المنفصلة ناقش رئيس الحكومة مع كل من محافظ أرخبيل سقطرى "رمزي محروس" ومحافظ الحديدة الدكتور "الحسن طاهر" ومحافظ تعز "نبيل شمسان" مجمل الأوضاع والاحتياجات في جانب الخدمات الحكومية المقدمة للشعب ن طريق القطاع الصحي.

 

كما استمع دولته إلى تقارير المكاتب التنفيذية والصعوبات والمعوقات التي تواجهها.

 

وشدد الدكتور معين على توحيد الصفوف وضرورة قيام قيادات السلطة المحلية والمكاتب الخدمية وخصوصا قطاع الصحة بدورها ، وتفعيل نشاطها، وذلك بطبيعة الحال وفقاً للإمكانيات المتاحة من أجل خدمة المواطنين والنازحين من دون تباطؤ أو إشكاليات أو تأخير.

 

وزارة الصحة

 

أما وزارة الصحة والسكان المسؤولة مباشرة عن الملف الصحي في مختلف محافظات الجمهورية المحررة، فقد كان لها ايضا دور بارز في مجمل النشاط الحكومي العام المتعلق بهذا الملف .

 

- ومن ذلك افتتاح الوزير الدكتور ناصر باعوم ومعه محافظ عدن احمد سالم ربيع المرحلة الأولى من تأهيل مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، إذ استمعا من مدير المستشفى الدكتور طلال العامري لشرح عن السعة السريرية للمرحلة الأولى، والمتضمنة قسمين تحتوى على 52 سريرا مشيرا الى ان المرحلة الثانية ستشهد توسع اضافي بعدد 78 سريرا.

 

التنسيق مع المنظمات الدولية

 

- في سياق التواصل الحكومي والتنسيق الدائم مع مختلف الجهات والمنظمات والهيئات الداعمة للقطاع الصحي وبما يحقق الفائدة القصوى لصالح المواطن :

 

- بحث وزير الصحة خلال الاشهر القليلة الماضية في العاصمة المؤقتة عدن مع ممثل منظمة الصحة العالمية لدی اليمن الدكتور ألطاف موسياني قضايا القطاع الصحي وسُبل تعزيز علاقة الشراكة بين الجانبين، للمساهمة بتحسين مستوی ونوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطن اليمني.

 

 

وأكد وزير الصحة على ضرورة وأهمية توفير منظمة الصحة العالمية المتطلبات والاحتياجات من أشعة مقطعية وسيارات إسعاف وأجهزة غسيل كلوي التجهيزات الخاصة بعدد من المستشفيات والمرافق الصحية بعموم محافظات.

 

- كما ناقش الوزير باعوم مع فريق مؤسسة صله للأعمال والتنمية برئاسة علي باشماخ، دور المؤسسة في إعانة مرضى الغسيل الكلوي والسرطان في حضرموت الوادي والساحل.

 

و جرى خلال اللقاء في العاصمة المؤقتة عدن توقيع مذكرات الشراكة بين وزارة الصحة العامة والسكان والمؤسسة، والتوقيع على اتفاقية دعم مؤسسة مكافحة مرض السرطان في حضرموت ..

 

- إلى ذلك.. اطلع وزير الصحة العامة والسكان على سير العمل في المشروع الانشائي الجاري تنفيذه بمستشفى عدن العام ومركز القلب بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية وبإشراف مباشر من وزارة الصحة العامة والسكان.

 

وخلال استماعه لشرح مدير المشروع المهندس عصام حيدر شدد الوزير على ضرورة الاسراع في انهاء الأعمال المطلوبة في الوقت المحدد وبالصورة المناسبة.

 

مكاتب المحافظات

 

- مأرب

 

في محافظة مأرب اقر المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب في اجتماع شهري له برئاسة المحافظ سلطان العرادة تشكيل لجنة متخصصة برئاسة وكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري للتفتيش والرقابة على المنشآت الصحية والطبية والصيدلانية الخاصة وتقييم مستوى الخدمات والاسعار ومدى مطابقتها للمواصفات الفنية والقانونية.

 

- حضرموت - سيئون

 

أما في محافظة حضرموت ، وفي سيئون تحديدا فقد دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي و الصحراء عصام الكثيري حملة رش ضبابي دخاني لأحياء مديرية سيئون نفذها مكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت وبتمويل حكومي تولته السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت .

 

الحملة التي تعتبر الاولى على مستوى محافظات الجمهورية بحسب "العمودي" و"باشامخة"، ثمن المسؤولان في حفل تدشينها دور السلطة المحلية والاستجابة السريعة في تنفيذ الحملة للحد من انتشار حمى الضنك والقضاء


{anews}