المدنية أخبار رياضة وكيل وزارة الشباب والرياضة يدشن النشاط الثقافي الشبابي الصيفي للعام الجاري في ابين

وكيل وزارة الشباب والرياضة يدشن النشاط الثقافي الشبابي الصيفي للعام الجاري في ابين

الأحد 28 يوليو 2019 08:23 مساءً
المدنية أونلاين ـ ابين :

دشن وكيل وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم الأحد النشاط الثقافي الشبابي الصيفي للعام 2019م في محافظة ابين برعاية كريمة من وزير الشباب والرياضة الأستاذ "نايف البكري" ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن "أبو بكر حسين سالم".

 

وخلال عملية التدشين اشاد وكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة  صالح احمد الفقيه بالدور البطولي الذي قامت به محافظة أبين في شتئ المجالات معبرا عن تشرفه بالحضور اليوم في محافظة أبين لتدشين النشاط الثقافي الشبابي الصيفي.

 

وقال الفقيه في كلمته الافتتاحية ان تدشن هذا الحدث اليوم في محافظة أبين يأتي ضمن مرحلة جديدة من الأنشطة والبرامج التي تُعنى بالشباب وتختص بهم وبنهضتهم وتلبية طموحاتهم وبناء قدراتهم، وهو ما نسعى إليه في قطاع الشباب بالوزارة وجميع مكاتب الشباب والرياضة في المحافظات المحررة.

 

وأكد الفقيه ان النشاط الثقافي والشبابي يمثل المعادلة الفارقة في بناء المجتمعات والنهوض بها، وتصدير النخب القادرة على التعامل مع المتغيرات وتكييفها وقيادة المجتمع والدولة لمصافي التقدم والاستقرار والازدهار.

 

وأشار الى ان وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير نايف البكري عزمت على النهوض بالشباب وبناء قدراتهم في مختلف المجالات ذهنيا وبدنيا وثقافيا ومدنيا وغير ذلك الكثير، لبناء جيل واعٍ وقادر على الإنجاز والانتاج معتبرا هذا النشاط اليوم هو إحدى الخطوات التي تقودنا إلى ما يطمح إليه الجميع.

 

من جهته رحب الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة ابين مهدي الحامد بحضور الاخ وكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة والوفد المرافق له لحضور أفتتاح النشاط الثقافي الشبابي الصيفي في محافظة أبين.

 

وقال الحامد في كلمته الافتتاحية أن النشاط الثقافي الشبابي كان شبة غائب عن محافظة أبين لكن بدأت عجلة الدوران في هذا الجانب بفضل تضافر الجهود من قبل قيادة مكتب الشباب والرياضة ونحن اليوم ندشن بمكتب الشباب والرياضة ممثلة بمديرها العام النشاط الثقافي الشبابي الصيفي.

 

كما عبر الحامد عن امله من وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بالاتحادات الرياضية والأندية في المحافظة اضافة الى الاهتمام بالجانب الثقافي والاستفادة من طاقات الشباب .

 

وفي نفس السياق اكد مدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن أحمد صالح الراعي أن الغرض من أقامه هذه الفعاليات توصيل رسالة للأندية بالاهتمام بالجانب الثقافي وليس الرياضي فقط.

 

وأضاف الراعي ان مثل هذه الأنشطة تسهم في بناء قدرات الشباب في مختلف المجالات ذهنيا وبدنيا وثقافيا لبناء جيل واعٍ وقادر على الإنجاز والانتاج.

 

كما عبر الراعي عن شكره لوزير الشباب والرياضة  الاستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم اللذان يوليان اهتمامهما  بقطاع الشباب والرياضة.

 

وعقب التدشين اطلع وكيل وزارة الشباب والرياضة ومرافقيه مع قيادة مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة على ما يحتويه النشاط الثقافي الشبابي الصيفي من معرض لصور والأنشطة التي قام بها مكتب الشباب والرياضة وما تم أنجازه.

 

حضر التدشين كلا من وكيل محافظة أبين للشؤون التربوية والصحية عبدالعزيز الحمزة ومدير عام التنمية الشبابية بوزارة الشباب والرياضة  عبدالله عبدالقادر البكري وخلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة م/أبين/ ومسؤول النشاط بمكتب الشباب والرياضة علي فضل عمير وعدد من رؤساء الاندية والشخصيات الرياضية والاجتماعية والثقافية في المحافظة .


{anews}