المدنية أخبار رياضة تأهل التلال و الوحدة للدور النهائي لتجمعات الدوري التنشيطي

تأهل التلال و الوحدة للدور النهائي لتجمعات الدوري التنشيطي

السبت 07 سبتمبر 2019 09:11 مساءً
المدنية أونلاين ـ عدن :

عادت الكرة للدوران من جديد في العاصمة عدن بعد توقف قسري لأكثر من عشرة أيام وذلك من خلال استئناف جولات الدوري التنشيطي لتجمع عدن لأندية الدرجتين الأولى والثانية، وعادت الجماهير من جديد إلى المدرجات بعد أن هجرتها قسريا أيضا نتيجة للأحداث الأخيرة التي كادت أن تعصف بالعاصمة عدن.

وقد دارت منافسات كروية عصر اليوم السبت ضمن الجولة قبل الأخيرة من الدوري على ثلاثة ملاعب بعد تأجيل مباراة فحمان و خنفر من أندية أبين لظروف أمنية

على ملعب باوزير التقى فريقا الوحدة والمنصورة وجها لوجه في مباراة حاسمة لا تقبل القسمة على اثنين وذلك ضمن المجموعة الثانية وفيها تمكن الوحدة من نزع بطاقة التأهل إلى نهائيات أبطال التجمعات في سيئون بالفوز بثنائية نظيفة.

كما حسم التلال أيضا موقعته مع شمسان على ملعب العلواني بمديرية المنصورة ليخطف هو الآخر بطاقة التأهل ضمن المجموعة الأولى بفوزه بهدف يتيم.

أما فريق الشعلة فقد سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع فريق نصر الضالع على ملعب النصر بدار سعد.

هذا وقد سارت جميع المباريات بعد التوقف وحتى منذ انطلاقة هذا الدوري بقدر كبير من حسن التنظيم الذي قامت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة بعدن الأمر الذي انعكس إيجابا على عودة المنافسات في هذه الجولة بزخم جماهيري كبير أعاد للكرة العدنية وهجها ولتجمع عدن رونقه الذي يليق به ، وبهذا الصدد كان "لعدن الغد" إن أجرت عقب المباراة مباشرة لقاء سريعا مع الكابتن اسامة باحشوان رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الكرة بعدن حيث قال: في الحقيقة نحن في الاتحاد يهمنا في المقام الأول الحفاظ على سلامة اللاعبين والجماهير وقد اتخذنا قرار تأجيل بعض جولات الدوري حتى تهدأ الأمور في عدن

وأضاف باحشوان: وهذا ما أعطى فرصة لبعض الفرق للإستعداد أكثر لخوض غمار مباريات الدوري بوثيرة وتصعيد من حيث الأداء ورفع وثيرة اللعب وفعلا ظهر ذلك في هذه الجولة.

وتابع: أما فيما يتعلق بالجوانب التنظيمية نحن الوحيدين في الجمهورية نقيم أربع مباريات في يوم واحد على أربعة ملاعب مختلفة مع توفير كل ما تحتاجه كل مباراة من دواعي أمنية وتحكيمية ومراقبين وغيرها من الأمور التي تساعد على نجاح هذا الدوري.

واختتم باحشوان حديثه مباركا لفريق التلال و فريق الوحدة تأهلهما عن المجموعتين الأولى و الثانية من تجمع شاكرا دور الإعلاميين الذي كان له عظيم الأثر في الترويج ونشر الأخبار عن منافسات الدوري في جولاته منذ انطلاقته.


وعد امان


{anews}