المدنية أخبار أخبار و تقارير لحج.. شخصيات سياسية واجتماعية وقبلية في الصبيحة يدعون إلى عقد لقاء قبلي عاجل لتفعيل الدور القبلي بالمنطقة

لحج.. شخصيات سياسية واجتماعية وقبلية في الصبيحة يدعون إلى عقد لقاء قبلي عاجل لتفعيل الدور القبلي بالمنطقة

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 01:45 صباحاً
المدنية أونلاين_خاص

دعت شخصيات سياسية واجتماعية وقبلية من أبناء مناطق الصبيحة إلى عقد لقاء قبلي عاجل لمناقشة أهمية المكون الاجتماعي القبلي ودوره ومعالجة أي اختلالات أو قصور وذلك لإنعاش هذا المكون الإجتماعي وتأدية دوره على أكمل وجه. 

 

وأوضح القائمون على هذه الدعوة بأن المرحلة وظروفها تستدعي وتتطلب سرعة عقد لقاء يظم نخبة من مختلف المكونات الإجتماعية للوقوف على دراسة ومناقشة الصعوبات والمعوقات التي يعاني منها المكون الإجتماعي القبلي والذي من شأنه أن يؤدي دور ريادي وهام في أوساط المجتمع في مناطق الصبيحة وخاصة في ظل هذه المرحلة وظروفها الاستثنائية. 

 

وكشفت القائمون على هذه الدعوة الهدف بأن الهدف الأساسي من الدعوة إلى هذا اللقاء هو تفعيل دور الجانب القبلي للقيام بدوره في المجتمع وإعادة الدور الريادي القبلي في المنطقة ابان الحقبة التي تولت فيها الشخصية والمرجعية القبلية شيخ مشائخ الصبيحة الفقيد الشيخ عبدالقوي محمد شاهر وكان لها الأثر البالغ والكبير في حلحلة الكثير من المشاكل الإجتماعية والحفاظ على تماسك النسيج الإجتماعي.


{anews}