المدنية أخبار رياضة لقاء وكيل وزارة الشباب والرياضة بممثل اليونيسف بعدن

لقاء وكيل وزارة الشباب والرياضة بممثل اليونيسف بعدن

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 10:38 صباحاً
المدنية أونلاين ـ عدن :

 

لتقى امس الاثنين بالعاصمة عدن وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين بممثل منظمة يونيسف بعدن السيد تشارلز نزوكي لمناقشة خطة الانشطة الرياضية احتفالا بالذكرى الـ 30 للمصادقة على اتفاقية حقوق الطفلة الموقعة في 20 نوفمبر 1989 من قبل 192 دولة ، التي ستنظمها وزرارة الشباب والرياضة لفئة الاطفال ( البراعم والناشئين)  في عدد من الالعاب الرياضية الجماعية والفردية وعلى مستوى العاصمة عدن وباقي المحافظات المحررة بدعم من منظمة يونيسف.

وفي اللقاء عبر وكيل قطاع الرياضة خالد صالح حسين عن تقدير وزارة الشباب والرياضة للجهود التي تبذلها منظمة يونيسف في بلادنا بشكل عام، مؤكدا حرص الوزارة على خلق شراكة ناجحة مع المنظمة في مجال الرياضة بما يساهم في خدمة الرياضة والرياضيين "الاطفال والناشئين" وهي الفئة التي توليها الوزارة الاهتمام الكبير في السنوات الاخيرة.

واكد الوكيل قدرة الوزارة على خلق شراكة ناجحة بما لديها من كوادر خبيرة ومجربة،  وذلك ما سيتم تجسيده على واقع الميدان اكان في العاصمة عدن او باقي المحافظات التي ستشارك في انشطة اليوم العالمي للطفولة  "20نوفمبر" تحت اشراف وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن ومكاتبها في المحافظات.

من جهته اشاد السيد تشارلز نزوكي ممثل منظمة يونيسف بعدن بما لمسه من تفاعل ومن جهد تبذله الوزارة خدمة للرياضيين في سن الطفولة ، لافتا الى ان زارة الشباب والرياضة هي الشريك المناسب لإنجاح الفعاليات التي اقرتها المنظمة للاحتفال بيوم الطفولة العالمي الذي تسعى المنظمة لجعله مساحة امنة للأطفال من اجل اللعب وممارسة الرياضة.
وتتلخص المبادئ الأساسية الأربعة للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في : عدم التمييز؛ تضافر الجهود من أجل المصلحة الفضلى للطفل؛ والحق في الحياة، والحق في البقاء، والحق في النماء؛ وحق احترام رأى الطفل.

حضر اللقاء وجدان فضل مدير عام مكتب وزير الشباب والرياضة ورائد علي نعمان مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة ولؤي فيصل مدير عام ادارة المرأة بوزارة الشباب والرياضة وفرحان المنتصر مدير عام الاعلام ونعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ومحمود عبيد مستشار مكتب الشباب والرياضة بعدن وفضل الجونة مدير الاعلام بمكتب الشباب والرياضة عدن، والسيد علي قاسم مدير العلاقات الخارجية بمكتب منظمة اليونيسف بعدن.

 

 


{anews}