المدنية أخبار من حولنا إمرأة تسمع تدفق الدم في شرايينها

إمرأة تسمع تدفق الدم في شرايينها

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 10:54 صباحاً
المدنية أونلاين ـ متابعات :

 لا تتذكر امرأة اسكتلندية آخر مرة نعمت فيها بهدوء كامل، فحتى في غياب الضوضاء الخارجية بالكامل، يمكنها سماع كل ما يحدث في جسدها، من صوت ضخ الدم داخل شرايينها، إلى حركة رموش عينيها.

وكانت جيما كيرنز (32 عاماً) قادرة على سماع جميع الأصوات داخل جسمها منذ فترة طويلة، لكنها أدركت أنها ظاهرة غير طبيعية، عندما أخبرت والدتها عن ذلك وهي في سن المراهقة.

ومنذ ذلك الحين، بحثت جيما عن تفسير وعلاج لهذه الحالة دون جدوى، ولم يتمكن الأطباء من تشخيص هذه الحالة النادرة، واكتفوا بوصف بعض الأدوية الخاصة بعلاج مشاكل الأنف والأذن.

واضطرت جيما إلى التخلي عن العديد من النشاطات، بما في ذلك الجري وممارسة الرياضة، حيث ينتج عن ذلك زيادة في معدل ضربات القلب، مما يجعلها تشعر بضغط كبير نتيجة ارتفاع صوت ضربات قلبها، بحسب موقع أوديتي سنترال.

واستمرت في هذه المعاناة حتى عام 2016، عندما انتقلت إلى غلاسكو في عام 2016، وتمكن طبيب مختص من تشخيص حالتها بمرض نادر حمل اسمها "جيما"، وينتج عن فقدان جزء من عظم صدغي صغير في كلتا قناتي الأذنين، مما يؤثر على كل من سمعها وتوازنها عند التحرك.

وأوصى الطبيب بإجراء عملية جراحية لها في أقرب وقت ممكن من أجل حل المشكلة، ولكن بعد إصلاح أذنها اليمنى في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي، سيتعين عليها الانتظار حتى الشهر المقبل لإصلاح أذنها اليسرى، على أمل أن تختبر الهدوء الكامل للمرة الأولى في حياتها.


{anews}