المدنية أخبار فكر وأدب اختتام مشروع ألوان السلام، وافتتاح معرض لوحات فنية في الرسم تجسد معاني السلام بصنعاء

اختتام مشروع ألوان السلام، وافتتاح معرض لوحات فنية في الرسم تجسد معاني السلام بصنعاء

الخميس 26 يونيو 2014 06:32 مساءً
المدنية/صنعاء/خاص/جبر صبر:

احتفلت مبادرة (مادنس كلرز) في العاصمة صنعاء باختتام مشروع الوان السلام، المتمثل بالرسومات الفنية المعبرة عن روح السلام بين ابناء المجتمع، ضمن مشروع تنمية نحو السلام، الذي ينفذه اتحاد نساء اليمن بالتعاون مع منظمة كير ومؤسسة تنمية القيادات الشابة، وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية.


وفي الحفل الختامي الذي حضره عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، وقيادات نسوية، مع العديد من الشباب والشابات المهتمين بفن الرسم- القى احد افراد مجموعة المبادرة – مصطفى محفوظ الشيباني كلمةً اشار فيها الى ان المشروع استهدف مجموعة من الشباب والشابات بمديريتي معين وشعوب بالعاصمة صنعاء، من الذين يمتلكون مهارات الرسم، لإيصال مفاهيم السلام.


وأضاف" ان المشروع مر بعدة مراحل، مرحلة التدريب في التنمية المجتمعية، شملت دورات تدريبية في التنمية البشرية حول مفاهيم السلام، ومرحلة الفن التشكيلي، تضمنت تدريب الطلاب بمفاهيم السلام بالقلم الرصاص والالوان المائية والزيتية". مضيفاً: واخيرا مرحلة المسابقة، حيث قام الطلاب المتدربين برسم لوحات معبرة عن مفاهيم السلام، تم اختيار افضل ثلاث لوحات معبرة".


من جهتها اوضحت وفاء احمد علي ممثلة اتحاد نساء اليمن، انه تم اختيار المبادرة من ضمن 28 مبادرة، وذلك في اطار مشروع التنمية والسلام".


وأكدت ان اتحاد نساء اليمن يعمل على دعم وتشجيع مثل هكذا مبادرات تساهم في ترسية السلام بين اوساط المجتمع".


والقى مدرب المجموعة قاسم اللاعي كلمة مقتضبة اكد على ان كافة الشباب المشاركين في المبادرة يمثلون مختلف الاطياف والاحزاب السياسية، وكلهم يجمعهم تحقيق الامن والسلام".


وقدمت في الحفل العديد من الفقرات الفنية لعدد من الفرق والشباب الموهوبين، نالت استحسان الحضور.


واختتم الحفل بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى لافضل لوحات معبرة عن السلام، كما تم بقية الشباب والشابات المشاركين في المشروع.


وعلى هامش الحفل الذي اقيم في بيت الثقافة بصنعاء افتتح المعرض الفني للأعمال الفنية في مجال الرسم، جمعيها جسدت معاني السلام.


{anews}