المدنية أخبار أخبار و تقارير عسكر: الحوثيون خرقوا كل المواثيق والمعاهدات الدولية

عسكر: الحوثيون خرقوا كل المواثيق والمعاهدات الدولية

الأربعاء 09 أكتوبر 2019 12:22 مساءً
المدنية أونلاين ـ وكالات :

بسم الله الرحمن الرحيم

 

حريق يلتهم مستودع للكتب في ثانوية "القدس" بعدن

 

 

التقى وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر المديرة الإقليمية لمنظمة هيومان رايتس واتش في واشنطن أندريا براسيو.

واستعرض الوزير خلال اللقاء حالة حقوق الإنسان في اليمن وأسباب الأوضاع الحالية التي تسبب بها الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً العام 2014 وما ترتب عليه من تدهور للوضع الإنساني واستمرار انتهاكات الميليشيات الحوثية بحق الشعب اليمني.

وأشار وزير حقوق الإنسان لممارسات الميليشيا من تفجير منازل من يخالفها الرأي وتدمير للمنشآت العامة والخاصة وتجنيد للأطفال وانتهاك لحقوق المرأة وخطف وقتل المعارضين لها فكريًا وزراعتها للألغام بشكل عبثي وعشوائي، إذ أودت بحياة كثير من المدنيين في مختلف مناطق اليمن.

وأكد أن الميليشيا قد خرقت المواثيق والمعاهدات الدولية المعنية بحقوق الإنسان ابتداء بحق الإنسان في الحياة وانتهاء بأبسط الحقوق الاجتماعية والاقتصادية كحق التعبير والتنقل وكسب العيش.

وشدد على الدور الذي يجب أن يضطلع به المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان تجاه واقع حقوق الإنسان في اليمن، مؤكدًا استعداد الحكومة للعمل مع المنظمات الدولية في سبيل حماية حقوق الإنسان وملاحقة منتهكيها بصفتها جرائم لا تسقط بالتقادم.

بدورها عبرت براسيو عن استعدادها للتعاون مع وزارة حقوق الإنسان بما يضمن توفير معلومات أكثر شفافية عن واقع حقوق الإنسان في اليمن.

ميدانياً، أفادت مصادر عسكرية أن القوات اليمنية حققت تقدماً بين محافظة الضالع وإب عقب هجوم على مواقع الانقلابيين. وقالت المصادر: إن هجوماً عنيفاً شنته القوات اليمنية على مواقع الانقلابيين انطلاقاً من جبهة الزبيرات التي تم تحريرها بالكامل حتى الوصول إلى أبواب الفاخر. 

وقال المتحدث الرسمي باسم جبهة الضالع ماجد الشعيبي: إن القوات اليمنية تواصل بخطوات ثابتة تقدمها صوب تحرير محافظة إب.

وأضاف الشعيبي، القوات اليمنية تضع أقدامها في عمق محافظة إب في تقدم ملحوظ يهدف لتأمين محافظة الضالع بشكل كامل والانطلاق صوب تحرير مناطق شاسعة من محافظة إب.

وشنت القوات اليمنية الثلاثاء هجوماً عنيفاً على مواقع الانقلابيين انتهت بتحرير منطقة الزبيرات وبلدة سليم وما جاورها.

من جانب آخر، أقدم مسلحون، مساء الاثنين، على تفجير أنبوب لنقل النفط الخام في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن. وقالت مصادر محلية: إن أنبوب نقل الخام الممتد من حقول عياذ في مديرية جردان شمال شبوة إلى ميناء النشيمة النفطي في مديرية رضوم شرق المحافظة، تعرض للتفجير في مفرق الصعيد.

 والقيادات السياسيه امثال الرئيس علي ناصر محمد واخرين...

 

وناشد الاستاد/فهمي عمر طرموم مدير ثانوية القدس والوكيل الاستاد/رامي راشد كلآ من الهلال الاحمر الاماراتي والمجلس الانتقالي الجنوبي ومكتب التربيه والمنظمات العامله في المجال الانساني المساعدة ومد يد العون لتتمكن ادارة المدرسة من مواصلت عملها بشكل جيد وافضل.....

 

شارك في هذا النزول الاخ/نجيب جمال عاطف عضو عضو القيادة المحليه لأنتقالي البريقة ورئيس مركز الاغاثة والاعمال الانسانية مركز الحسوة..

 

فواد احمد عوض

عضو لجنة الاغاثه والاعمال الانسانية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية البريقة - العاصمه عدن.....

الاثنيين 2019/10/7م

 


{anews}