المدنية أخبار من حولنا اشاد بموقف مصر تجاه غزة..اردوغان:على الجميع في المنطقة أن يؤمن بأننا الأعلى

اشاد بموقف مصر تجاه غزة..اردوغان:على الجميع في المنطقة أن يؤمن بأننا الأعلى

السبت 17 نوفمبر 2012 11:56 مساءً
شبكة رؤية

 

 أشاد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بقرار الرئيس المصري محمد مرسي بسحب السفير المصري من تل أبيب، مؤكداً أن تركيا ستعمل مع مصر خلال المجتمع الدولي من أجل مساندة الشعب الفلسطيني في قضيته .

وهنأ أردوغان، خلال كلمته التي ألقاها، مساء اليوم السبت، من جامعة القاهرة، الشباب المصري بثورته المباركة مردداً هتافات التحرير "ارفع راسك فوق أنت مصري" .

 

وقال: "الأصوات التي تعالت من التحرير كانت لها صداها في تركيا، وكان الشباب التركي ينبض مع الشباب المصري في قلب التحرير دائماً، والثورة التي حققتموها في مصر أعلمتم الجميع بها أن الظلم لن يستمر إلى الأبد وأن الأنظمة الديكتاتورية لن تستمر إلى الدوام، وكذلك الأفعال غير القانونية لن تدوم طويلاً .


وأكد أردوغان  "أن إسرائيل تريد أن تحول المنطقة إلى مستنقع من الدماء مستخدمة القوة من أجل ذلك، مؤكداً أن الفلسطيني لن يحنى رأسه، وكذلك اللبناني والأفغاني والسوري والعراقي، لأن الجميع في هذه الجغرافيا يؤمن بأننا نحن الأعلى، ولن نكون أبداً مذلولين في هذه المنطقة، وسنعتمد على أنفسنا، والحزن لن يقترب منا"، مستشهداً بقول الله تعالى "ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين".


وأضاف: "شخص صلاح الدين الروحية تتابعنا وترانا وسنتوجه إلى جبال المقطم ونرى صلاح الدين، ونكتب التاريخ الذي نفتخر به دائماً " .


وأشار أردوغان إلى أن تركيا ومصر دائماً كانتا مع بعضهما البعض وتعايشا كإخوة في هذه المنطقة وأن قلب تركيا ومصر ينبضان مع بعضهما البعض، والنيل والفرات يصبان في فؤاد واحد، مؤكداً أن تركيا ومصر إذا اتحدا وكانتا مع بعضهما البعض ونظرا إلى المستقبل مثل ما كان على مر التاريخ فإن هذه الأراضي سيسودها السلام وليس الأهات والدموع .

 


{anews}