المدنية أخبار أخبار و تقارير اليمنيون يواصلون تفوقهم في الخارج..طالب يمني يكرّم من جامعة ماليزية بمقعد دكتوراه بعد البكالوريوس مباشرة ويحصل على الاول في مسابقة الجامعات الماليزية

اليمنيون يواصلون تفوقهم في الخارج..طالب يمني يكرّم من جامعة ماليزية بمقعد دكتوراه بعد البكالوريوس مباشرة ويحصل على الاول في مسابقة الجامعات الماليزية

الجمعة 14 ديسمبر 2012 07:35 مساءً
متابعات

حصل الطالب عبدالله حسين علي الغشامي على درجة البكالوريوس بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف في تخصص هندسة الشبكات من جامعة الشمال الماليزية (UUM).


 وقد حاز الطالب الغشامي وهو من أبناء محافظة البيضاء على الميدالية الذهبية من قبل رئيس الجامعة سلطان ولاية كداح في حفل بهيج تم خلاله تكريم الطلاب المبرزين في الجامعة ، كما قامت الجامعة بتكريمه بمنحة مقعد دكتوراه مباشرة بعد البكالوريوس إلا أن النظام المعمول به في اليمن يلزم على الطالب حصوله على الماجستير قبل ذلك مما حدا بالطالب بأن برفض هذا العرض.


وكان الطالب قد حصل على المركز الاول في المسابقة العلمية التي نظمت بين الجامعات الماليزية تحت رعاية الشركة العالمية سيسكو المتخصصة في مجال الشبكات (Cisco Systems, Inc) حيث تم تكريمه بكأس البطولة وشهادة تقدير ومبلغ رمزي.


 بدورها كرمت سفارة الجمهورية اليمنية في كوالالمبور الطالب المتميز في حفل نظمته السفارة تحت رعاية السفير عبدالله المنتصر وتم منحه شهادة تقدير كونه رفع اسم وطنه عالياً.


جدير بالذكر أن مئات من طلاب الاستمرارية من طلبة الماجستير والدكتوراه المميزين دراسياً في جامعاتهم لا يزالون يعانون الأمرّين جراء مماطلة وزارة التعليم العالي لإجراءات ابتعاثهم ومنح عدد منهم مساعدة مالية وحرمانهم من الرسوم الدراسية .





{anews}