المدنية أخبار أخبار و تقارير بسبب الأوضاع المتردية التي تعيشها..موظفون يشيعون جنازة رمزية لجامعة عدن

بسبب الأوضاع المتردية التي تعيشها..موظفون يشيعون جنازة رمزية لجامعة عدن

الاثنين 17 ديسمبر 2012 09:48 مساءً
متابعات

شيع موظفو ومتعاقدو جامعة عدن صباح اليوم الاثنين جنازة رمزية كُتب عليها "جامعة عدن" ونظموا عددا من الوقفات الاحتجاجية ابتداءا من ديوان رئاسة الجامعة ووصولا إلى مبنى كلية التربية، مرورا بمبنى محافظة عدن.


 

وقال مدير المكتب الإعلامي بنقابة الموظفين بجامعة عدن الأستاذ مهيب شائف لـ"عدن أون لاين" أن الجنازة الرمزية التي اضطر الموظفون إلى حملها على أعناقهم، تأتي تعبيرا عن الحال السيء والمتردي الذي وصلت إليه جامعة عدن بكافة منتسبيها من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وإداريين مثبتين ومتعاقدين.


 

مؤكدا أن النقابة قد بذلت خلال الأسبوع المنصرم جهودا مضنية في محاولة لتحفيز قيادة الجامعة لكي تفي بوعودها السابقة وللتضامن مع قضايا الموظفين والمتعاقدين، إلا أن كل ذلك التحفيز اصطدم بالفشل نتيجة استمرار سيطرة حكومة "الظل" داخل الجامعة وتأثيرها على إتخاذ القرار وتمريره بل والتحكم في كل كبيرة وصغيرة داخل الجامعة، واصفا ذلك بالعمل غير السوي الذي زرعه الحكم البائد.


 

وتوعد مدير المكتب الإعلامي بالنقابة بتصعيد الفعاليات الاحتجاجية ومواصلة ما أسماه بالنضال حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.


 

ويطالب موظفو ومتقاعدو جامعة عدن منذ أقل من عام بتثبيت المتعاقدين من زملائهم وتوفير الحافز الشهري وإقرار مشروع لائحة الحقوق والواجبات، إضافة إلى ما تم الاتفاق عليه بموجب المحاضر السابقة مع قيادة الجامعة.


 

ومؤخرا، عاود موظفو ومتعاقدو جامعة عدن الإضراب منذ 8 ديسمبر الجاري وحتى اليوم بعد تعليق الإضراب خلال الأشهر الماضية نتيجة لتنصل قيادة الجامعة عن وعودها وتخليها عن الإلتزام بالمحاضر السابقة.





{anews}