المدنية أخبار أخبار و تقارير تستهدف إعادة الوجه الحضاري لليمن.. انطلاق مشروع" اليمن بريشة فنان " برعاية أمانة العاصمة

تستهدف إعادة الوجه الحضاري لليمن.. انطلاق مشروع" اليمن بريشة فنان " برعاية أمانة العاصمة

الأربعاء 19 ديسمبر 2012 12:18 صباحاً
المدنية

ينطلق صباح اليوم الاربعاء الموافق 19 /12/ 2012م مشروع" اليمن بريشة فنان "  في شارع الزبيري بصنعاء والذي تنفذه "مبادرة شباب فينا خير" في إطار مشروع" يمن الخير" برعاية من أمانة العاصمة, يهدف إلى إعادة تلوين جدران أمانة العاصمة بطريقة منظمة وهادفة  .


حيث سيشارك  في افتتاح المشروع عدد من كبار الشخصيات ويبدأ الافتتاح بجدارية في شارع الزبيري أمام معرض شركة سابحة للسيارات بالقرب من برج أمان للتأمين .


وأستلهم شباب المبادرة فكرة المشروع من الحال الذي وصلت إليه الجدران في أمانة العاصمة من انتشار رسومات يرى الكثير من  أبناء الشعب أنها غير هادفة الأمر الذي أدى إلى انطلاقة فكرة مشروع اليمن بريشة فنان.


وسيوجهون من خلاله رؤية الفنانين التشكيلين والرسامين في الأمانة بإعادة تلوين ورسم للجدران بما يخدم ويستفيد منة الجميع من تجسيد لحضارة اليمن وعرض للسلوكيات المنتشرة بين أوساط الشعب اليمني ومعالجتها بشيء يعكس منظر جمالي لليمن أمام اليمنيين والوافدين من الخارج. 


هذا وأهاب القائمين على المبادرة  بكل وسائل الإعلام للتفاعل وتغطية هذه الفعالية للإسهام في رسم جماليات اليمن . 


الجدير ذكرة ان مبادرة " فينا خير " هي مبادرة شبابية تسعى  الى تحقيق هدف استراتيجي هو المشاركة في تحقيق النهضه المجتمعية من خلال  تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع والإرتقاء بالإنسان سلوكا وفكراً ومحاربة السلوكيات الخاطئة وتوعية المجتمع للحد منها والمساهمة في تبني المشاريع التنموية وتأهيل الأفراد .


{anews}