المدنية أخبار من حولنا الإخوان يرفضون عرضاً من سلطة الانقلاب قدمه هيكل

الإخوان يرفضون عرضاً من سلطة الانقلاب قدمه هيكل

الأربعاء 18 سبتمبر 2013 10:10 مساءً
المدنية-متابعات

أكدت مصادر مطلعة داخل جماعة الإخوان المسلمين، أن لقاء تم صباح الثلاثاء في سرية تامة بين الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، والقياديين الإخوانيين د.محمد على بشر –وزير التنمية المحلية السابق-، ود. عمرو دراج –وزير التخطيط السابق- لبحث سبل الخروج من الأزمة الراهنة.

 

وأضافت المصادر في تصريحات نقلتها "بوابة القاهرة"، أن اللقاء ناقش عرض قدمه هيكل للجماعة يقضى بوقف الاعتقالات المستمرة منذ 3 يوليو الماضي وحتى الآن، والإفراج عن قيادات الجماعة، وإيقاف القرارات المتعلقة بتجميد أموالهم.

 

وأشارت المصادر إلى أن الدولة –وفق عرض هيكل- لن تصدر قرارات بحل الجماعة، وستسمح لها بالاستمرار في العمل من خلال الجمعية الخيرية للإخوان المسلمين، التي أسستها الجماعة أثناء حكم الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى.

 

وأوضحت المصادر أن هذا العرض -الذى اعتبره هيكل "سخيا"-، يأتي في مقابل انخراط الجماعة في الحياة السياسية وفق خارطة الطريق التي أعلنها الفريق أول عبد الفتاح السيسي في 3 يوليو الماضي، ووقف التظاهرات والمسيرات اليومية، والاستعداد لخوض غمار الانتخابات البرلمانية القادمة.

 

وأشارت المصادر إلى أن عرض هيكل تضمن اختيار عدد من قيادات الإخوان لتولى بعض الحقائب الوزارية، موضحا أنها لن تتجاوز ثلاث وزراء على الأكثر.

 

وأكدت المصادر أن هذا العرض لاقى رفضا قاطعا من بشر ودراج، وأكدا لهيكل أنه لا بديل عن الشرعية واستمرار التظاهرات، وهو الكلام الذى جعل الكاتب الصحفي يخرج غاضبا من الاجتماع –بحسب المصادر-.


{anews}