المدنية أخبار أخبار و تقارير مصرع اربعه جنود واحرق طقم عسكري اثر اشتباكات مع مسلحين بشبوة (صور)

مصرع اربعه جنود واحرق طقم عسكري اثر اشتباكات مع مسلحين بشبوة (صور)

الأربعاء 25 ديسمبر 2013 03:08 صباحاً
المدنية/شبوة/ خاص/ احمد الدماني:

قتل أربعه جنود من الأمن اليمني التابع لشرطة النجدة واصيب اخرون بعد اشتباكات اندلعت مع مسلحين  في عتق بمحافظة شبوة. 

 


 وقالت مصادر بن الاشتباك جاء اثناء الاحتجاجات التي قام بها ابناء شبوة مطالبين قوات الأمن اليمني بالمغادرة من المحافظة فورا مما ادا إلى اندلع اشتباك بين عناصر الحراك الجنوبي مع قوات النجدة واسفر عن مقتل اربعه جنود واصابة اخرون واحراق طقم عسكري تابع للأمن اليمني. 



وتشهد محافظة شبوة اشتباكات بين عناصر الحراك وقوت الأمن في مختلف المديريات شهود عيان تؤكد بان قوات الأمن اليمني قامت بمحاصرة منزل رئيس حلف قبائل شبوة "عبدالعزيز الجفري" ودارت اشتباكات بين الحراسه الخاصه بمنزله وقوات المن ادت الى مقتل مواطنين وهم  " صالح علي الطالبي" و" محمد فيصل بن حسن" وجرحى لم يتم معرفتهم الى هذه الحضه . 



توترات تسود المحافظة واشتباكات تعتبر المرة الأولى التي يدخل فيها الحراك الجنوبي مع قوات الأمن اليمني واحتمالات تؤكد عن احتجاجات قوية  ستشدها المحافظة في الساعات المقبلة ,,, فدخول الهبة الشعبية ليومها الخامس  في محافظة شبوة أضحى عن مقتل ثلاثة جنود واصابة اخرون في صفوف الأمن و مقتل مواطنين جنوبيين وعديد من الجرحى  في صفوف المحتجون. 

 


الحراك الجنوبي يتأهب لتصعيد الهبة الشعبية ويضل متمسك بقضية ويكرر على استمراره النضالي حتى نيل التحرير والاستقلال ورحيل قوات الأمن اليمنية  ونظام العربية اليمنية من كل أراضية الجنوبية.



{anews}