عدن: ارتفاع القدرة التوليدية لمحطة الحسوة الكهروحرارية

المدنية أونلاين/خاص:

دخلت يوم الثلاثاء إلى الخدمة الغلايتين رقم 4،5 والتوربين 5،6 في محطة الحسوة الكهروحرارية الواقعة بمدينة الشعب في مديرية البريقة بعد الأنتهاء من عملية الصيانة وتوقف دام أكثر من 3 اشهر.

وقال المهندس محمد ثابت الأبيض مدير عام التوليد أن الغلاية رقم أربعة وخمسة والتوربين رقم خمسة وسته دخلا الخدمة.

وأضاف الأبيض أن القدرة التوليدية للمحطة أرتفعت من 23 ميجا الى 56 ميجا مع دخول الغلايتين رقم 4،5 والتوربين 5،6 وتوفر وقود المازوت بالمحطة.

وأشار إلى أن مشروع اعادة تأهيل محطة الحسوة على وشك الانجاز بعد الانتهاء من صيانة غلايتين وتوربين فيما لم يتبقى إلا تأهيل توربين واحد فقط.

مؤكدا خلال الأيام القليلة القادمه سيتم اختبار وتشغيل الغلايه رقم 6. الذي كانت تحت الصيانة مع الفريق الاوكراني وسيتم رفع القدرة التوليدية للمحطة الى 80 ميجاوات.

لافتا أنه بفضل المتابعة المستمره لمعالي وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني وأشراف مدير محطة الحسوة والمجهود الكبير التي بذلته جميع الطواقم الهندسية والفنية فإن محطة الحسوة باتت حاليا بحالة جيدة ومستوى القدرة التوليدية بات اكبر منذ أشهر مع نجاح عمليات الصيانة.

وتابع: ولكن من الظروري استكمال اعمال التأهيل في مضخات المازوت والبحر ومضخات التغذيه واستكمال أعمال الصيانه على التوربين الثالث.