توجيه حكومي بتخصيص مليار ريال كموازنة طارئة لمعالجة اضرار السيول

المدنية أونلاين/خاص:

وجهة الحكومة اليمنية بتخصيص مليار ريال بشكل عاجل ومبدئي كموازنة طارئة لأضرار السيول بالعاصمة ألمؤقتة عدن والمحافظات المتأثرة بالمنخفض الجوي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، أن الحكومة شرعت على الفور في تنفيذ تكليفات فخامة الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية الأخيرة والخاصة بمعالجة الاضرار الناجمة عن السيول جراء المنخفض الجوي الذي ضرب عدد من محافظات الجمهورية ومنها العاصمة المؤقتة عدن، وما ترتب عنه من تداعيات واضرار في البنى التحتية ومنازل المواطنين والضحايا والاصابات البشرية.

ووجه رئيس الوزراء وزارة المالية بتخصيص مليار ريال بشكل عاجل ومبدئي كموازنة طارئة لأضرار السيول بعدن، والمحافظات المتأثرة بالمنخفض الجوي، تمهيدا لتقديم التعويضات المناسبة للممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية المتضررة والتسريع بتنفيذ المشاريع العاجلة لقنوات تصريف الامطار بشكل فوري.

لافتا إلى أن الحكومة خصصت مبالغ واعتمدت عدد من المعالجات لتجاوز تداعيات آثار السيول التي حدثت في الفترة الماضية في عدد من المحافظات وبناءا على التقارير المرفوعة من اللجان الحكومية المشكلة بالتنسيق مع السطات المحلية، وخاصة في محافظات المهرة ولحج وارخبيل سقطرى.