محافظ سقطرى يدشن استلام شحنة دوائية مقدمة من الصحة العالمية وبرنامج الامداد الدوائي

المدنية اونلاين ـ خاص :

دشن محافظ أرخبيل سقطرى الأستاذ ورمزي محروس صباح اليوم استلام شحنة دوائية تزن 200 طن مقدمة من منظمة الصحة العالمية وبرنامج الامداد الدوائي قادمة من ميناء المكلا.  

وفي التدشين قال المحافظ محروس ان هذا الدعم ياتي في اطار مكافحة وباء "كورونا" والحد من انتقاله، ضمن جهود العالم ومنظمات الأمم المتحدة والدولة وسلطاتها المحلية في التصدي لهذا المرض الفتاك. 

واضاف محروس قائلا "اننا اليوم في المحافظة نستلم الدفعة الثانية من المساعدات الدوائية بعد ان تسلمنا قبل امس اول شحنة أدوية مقدمة من مركز الملك سلمان كخطوة اولى لمواجهة كرونا. 

واشاد محروس بجهود مكتب الصحة في المحافظة ممثل بمدير المكتب الأستاذ سعد عامر حمودي ومنسق الطوارئ في منظمة الصحة العالمية بسقطرى الدكتور سالم الشنقبي على متابعتهم لايصال هذه الشحنة الدوائية بسلامة الى المحافظة. 

واكد أنه سيتم انشاء وحدة صحية مخصصة للفحص الطبي ويتم تجهيزها بالأدوية واجهزة الفحص والتعقيم للقادمين من المحافظات الاخرى وكذالك ربابنة السفن واطقمها الواصلين الى المحافظة عبر المنفذ البحري. 
 
من جانبه قال مدير عام مكتب الصحة في المحافظة سعد عامر حمودي ان هذا الدعم ياتي ضمن دعم برامج الامم المتحدة لمركز العزل في المحافظة لتنفيذ الخطة -أ- المتمثل في اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمنع والحد من انتقال الوباء. 


وشكر حمودي جهود محافظ المحافظة في متابعتة والمستمرة وتواصله معنا بشكل مستمر وحل الاشكاليات التي تواجه تسيير الحملة وصولاً الى ميناء المحافظة. 

الى ذالك قام محروس وبرفقة فريق من مكتب الصحة وميناء سقطرى بتحديد مكان لنصب الخيمة الصحية المجهزة بالادوية والطاقم الطبي لمباشرة إجراءات الفحص اللازمة للوافدين الى المحافظة. 

حضر التدشين شيخ مشائخ سقطرى عيسى بن ياقوت 
ومدير  الميناء رياض سعيد سليمان 
ومستشار المحافظ الشيخ سعيد برقهن.