محافظ سقطرى وقائد قوات الواجب يدشنان إستلام زوارق حربية مقدمة من المملكة العربية السعودية بميناء سقطرى

المدنية أونلاين ـ خاص :

دشن محافظ محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رمزي  احمد سعيد محروس وقائد قوات الواجب صباح اليوم إستلام أربع الزوارق بحرية مقدمة من المملكة العربية السعودية بميناء سقطرى. 

وأشاد محروس بدعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية ممثلة بقوات الواجب السعودي 808 المرابطة في المحافظة مشدداً على أهمية هذه الزوارق الحربية والدور الذي أستشكله في تأمين المحافظة من الجانب البحري وكذالك عمليات البحث والإنقاد ومكافحة أعمال التهريب والقرصنة. 

وقال ان هذه الدعومات التي قُدِمت للمحافظة من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية اتت بعد تقييم ودراسة دقيقة لإحتياجات الأرخبيل في مختلف المجالات سواءً في المجال العسكري او الخدمية والانسانية. 

وأشار محروس ان هذا الدعم كانت تنتظره النقطة البحرية في المحافظة للقيام بمهام تأمين وحماية الأرخبيل حيث عانت من نقص المعدات البحرية واليوم نستلم هذه المعدات والتي تحدث نقلة نوعية في تحسين مهام النقطة البحرية. 

من جانبه أكد قائد قوات الواجب السعودي العميد ركن عبدالرحمن الحجي أن هذه الزوارق المقدمة من المملكة العربية السعودية للاشقاء في اليمن وخصوصاً محافظة سقطرى اتت وفق توجيهات وتوصيات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان وامتدادا لوقوفها ودعمها للقوات الشرعية اليمنية. 

وأضاف الحجي ان هذا الدعم اتى بعد دراسة لإحتياجات المحافظة وأن هذه الزوارق قادرة على أداء مهام وأدوار متعددة منها المراقبة البحرية والاقتحام والتفتيش لمنع أعمال التهريب وكذالك أعمال الصيد الجائر.  

وقال اننا في قوات الوجب 808 وبناء على توجيهات خادم الحرمين وولي عهده سنعمل على ايجاد منظومة بحرية متكاملة لدعم القوات البحرية اليمنية في الأرخبيل تشمل رادارات ومعدات عسكرية وكذالك التطوير من هذه القوة لتكون قوة ضاربة تستطيع الدفاع وتأمين جزر الأرخبيل. 

ومن جانبه ثمن قائد النقطة البحرية العقيد علي سالمين هذا الدعم الذي تقدمة المملكة العربية السعودية لقوات النقطة البحرية مؤكداً ان هذا الدعم سيشكل نقطة تحول وسيكون له دور كبير في تامين الارخبيل من الجانب البحري في تنفيذ حملات أمنية وضبطية وكذلك مهام البحث والانقاذ الذي لطالما تعاني منها الارخبيل خلال الفترة الماضية

وفي التدشين اطلع محروس على الزوارق الحربية ومواصفاتها وسير عملها كما قام وبرفقة قائد قوات الواجب 808 بالمحافظة ووكيل أول المحافظة وقيادة اللواء والنقطة البحري ورئيس لجنة المكرمة السعوديه بجولة استعراضية لأداء تلك الزوارق الحربية. 

حضر التدشين وكيل المحافظة رائد الجريبي وقائد اللواء الاول مشاة بحري العميد ركن ناصر قيس ورئيس لجنة المكرمة السعودية منصور الجنيدي.