عدن.. عودة المياه إلى منازل سكنية القطيع بصيرة

المدنية أونلاين/خاص:

انتهى عمال من مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن اعمال اصلاح ومد انبوب مياه جديد لتغذية منازل سكنية القطيع بمديرية صيرة والتي تعاني منذ ثمانية ايام من انقطاع خدمة امدادات المياه عن منازل اهالي الحي. 

وبادر اهالي حي السكنية بتوفير عدد من المتطلبات البسيطة بمبادرة اهلية جماعية لاصلاح الخلل الذي حرمهم من خدمة امدادات المياه منذ الثلاثاء الماضي. 

وقام اهالي الحي بتوفير مولد كهربائي والة حفر، ومشاركة اخوتهم من عمال المؤسسة وجبة عشاء، في مشهد تكاثفي واسري جميل. 

واضافوا ان العمال تمكنوا من استكمال اعمالهم وبدأت المياه تعود الى مجاريها في منازلهم وحييهم الذي لم يعاني قط من انقطاع خدمة المياه لاسيما وانه من اعرق الاحياء السكنية في المدينة، بعكس تلك المباني والعشوائيات التي توسعت مؤخرا بجبال عدن ومرتفعاتها. 

ويعاني سكان منطقة السكنية بحي القطيع من انقطاع المياه عن منازلهم كليا منذ الثلاثاء الماضي، ولم يعرف سبب ذلك حتى من قيادة مؤسسة المياه نفسها، قبل ان يتضح لاحقا ان الخلل يكمن في انسداد انبوب ضخ رئيسي يغذي حييهم بقطر 4 انش.

وفي ختام العمل عبر شباب حي السكنية بالقطيع عن شكرهم وتقديرهم لاخوتهم من عمال مؤسسة المياه وقيادة المنطقة على تجاوبهم مع اهالي الحي واعادة المياه الى منازلهم.

ومنذ مابعد حرب 2015 لم تتمكن مؤسسة المياه بعدن من مواكبة التوسع العمراني والعشوائي الهائل في المدينة رغم الدعم الكبير الذي قدمته منظمات وجمعيات وشخصيات عديدة منها منظمة اليونيسف واليونبس والهلال الاحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان والبرنامج السعودي للتنمية واعمار اليمن ومجموعة هائل سعيد انعم وغيرها، لكن المؤسسة عادة ما تشكو من عدم تمكنها من استرداد مديونياتها لدى مشتركيها خاصة في القطاعين الحكومي والتجاري فضلا عن امتناع الكثير من المواطنين عن سداد قيمة فواتيرهم، الى جانب عمليات الربط العشوائية.