منظمة شباب شبوة تختتم أنشطة مبادرة مجتمعية

المدنية أونلاين/خاص:

اختتمت منظمة شباب شبوة أنشطة مبادرة "رفع الوعي المجتمعي وتشكيل لجآن أهلية لتحقيق المصالحة المجتمعية" في المحافظة.

وتحدث م.أحمد خيران مدير المشروع مرحبًا بالحاضرين، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء الختامي يأتي للتعريف باللجآن الأهلية التطوعية المنتخبة من قبل أهالي ثلاثة أحياء بمديرية عتق وهي (حي السلام و حي ذو النورين وحي علي بن أبي طالب).

إضافة إلى إتاحة الفرصة للقاء مع الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني والعمل على تنسيق جهود الجميع بما يسهم في تحقيق المصالحة المجتمعية وتعزيز ثقافة التسامح بين فئات المجتمع وحل الإشكاليات التي تواجه ذلك.

وتطرق إلى شرح أنشطة المبادرة التي انطلقت في 15 أغسطس 2020 تم خلالها تنفيذ العديد من الدورات التدريبية استفاد منها 45 مشارك ومشاركة بواقع 50% مجتمع مضيف و50% نازحين إضافة إلى تنفيذ 150 لقاء توعوي ميداني في الأحياء المذكورة.

ومن ثم تحدث ممثلي اللجآن الأهلية وتطرقوا إلى العديد من الإشكاليات التي يسعون إلى الإسهام في وضع حلول لها بالتنسيق مع عقال الحارات والسلطات المحلية بالمديرية والجهات ذات العلاقة.

وبعد الاستماع للجآن تحدث الأستاذ علي عمير والأستاذ علي عامر والعقيد خالد صالح ومندوب مكتب الأحوال المدنية، مشيرين إلى أهمية وجود مثل هذه اللجآن آملين أن تكون عونًا للسلطات المحلية في رفع و حل ومتابعة قضايا مجتمعاتهم، مؤكدين وقوفهم إلى جانبهم وألى جانب كل من يسعى في خدمة المجتمع، كما أكدوا على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية بما يضمن تقديم تلك الخدمات بالشكل المطلوب.

مقدمين شكرهم لمنظمة شركاء اليمن على تمويل مثل هذه المبادرات ولمنظمة شباب شبوة على تبني وتنفيذ مثل هذه الأفكار لمشاريع مستدامة يستفيد منها المجتمع بشكل دائم.

وتحدث عدد من الإخوة ممثلي منظمات المجتمع المدني عن أهمية وجود مثل هذه اللجآن التي تعمل على تحقيق المصالحة المجتمعية مابين فئات المجتمع، متمنين أن يتم تطبيقها في عموم المناطق والمديريات.

واختتم اللقاء من قبل مدير المشروع بالشكر للجميع على حضورهم وتفاعلهم وكذلك لأعضاء اللجآن الأهلية التطوعية آملًا أن تحقق أهدافها ومؤكدًا وقوفهم في منظمة شباب شبوة إلى جانبهم متمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح.

حضر الاختتام الأستاذ علي عمير مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة شبوة والأستاذ علي محمد عامر مدير عام مديرية عتق والعقيد خالد صالح العولقي مدير شرطة عتق والأستاذ صالح طالب مهدي مندوب الأحوال المدنية بالمحافظة والملازم توفيق بن صنعاء مدير إدارة التدريب والتأهيل بإدارة الأمن وعدد من رؤساء وممثلي ومنسقي منظمات المجتمع المدني وعقال الحارات وأعضاء اللجآن الأهلية التطوعية.