مؤسسة اكون بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت تختتم الندوة القانونية حول أوضاع السجون وأماكن الاحتجاز باليمن

المدنية أونلاين ـ خاص :


اختتمت اليوم الندوة القانونية التي تناقش "أوضاع السجون و أماكن الاحتجاز في اليمن الواقع و القانون"، برعاية وزارة الداخلية و تنظيم مؤسسة اكون للحقوق و الحريات بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية، في مدينة المكلا . 


وفي بداية الندوة تم عرض التوصيات التي قدمها المشاركين من قضاة و ضباط الأمن و أعضاء النيابات في الندوة القانونية التي انعقدت أمس. 


بنما تم تقديم ثلاث أوراق عمل تتعلق بأوضاع السجون حيث قام القاضي / فؤاد جابر لرضي بتقدم ورقة عمل حول ( أوضاع وحقوق المرأة والحدث في السجون الاحتياطية) كما قدم المحامي عبدالله البرقة، ورقة عمل حول (النظام القانوني و واقع العون القضائي).


و قدم نائب مدير مصلحة السجون في المكلا يسلم النوحي ورقة عمل نيابة عن حسن عمر باعلوي حول ( أوضاع وحقوق السجناء والقائمين عليها - النظرية و الواقع). 


وأشارت المدير التنفيذي لمؤسسة اكون للحقوق و الحريات الأستاذة ليلى الشبيبي أن الندوة القانونية حرصت على جمع قادة الأمن و المختصون في الجانب القانوني ليكون النقاش مثمر و للتطرف للاوضاع من الواقع في حضرموت المكلا و سيئون ومحافظة  المهرة .


حضر ختام الندوة مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بأمن حضرموت الرائد علي سعيد عليان و مدير التدريب و التأهيل بأمن حضرموت الملازم شوقي عمرون.