بكلفة بلغت 480 ألف دولار..

عدن.. تدشين أعمال السفلتة بمشروع صيانة طريق كود النمر-الخيسة

المدنية أونلاين/محمد القادري/خاص:

دشن وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع وتنمية البنية التحتية المهندس غسان مسعود الزامكي، ومعه مدير عام مديرية البريقة يونس محمد سليمان ناصر، اليوم الأربعاء، أعمال السفلتة بمشروع إعادة تأهيل طريق كود النمر - الخيسة، البالغ تكلفته " 480 ألف دولار "، بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ( UNOPS )، وإشراف صندوق صيانة الطرق.

وفي التدشين، أستمع وكيل عدن الزامكي ومدير البريقة سليمان، من منفذ المشروع "مؤسسة الوالي للمقاولات العامة" علي الوالي، إلى شرح مفصل عن مكونات العمل في المشروع ونسبة إنجازه، مشيراً إلى أن المشروع يتضمن إزالة الطبقة الإسفلتية المتأكلة والمتهالكة للطريق البالغ طوله "الفان و 140 متراً"، ومن ثم تنفيذ طبقة إسفلتية بسمك " 5 " سنتيمترات.

وحث وكيل محافظة عدن المهندس غسان الزامكي، الجهة المنفذة للمشروع التقيد بالمواصفات الهندسية والمعايير الفنية مع الإلتزام بالفترة الزمنية المتفق عليها في بنود عقد عمل تنفيذ المشروع، مشيداً بدعم الجهات المانحة كل من البنك الدولي ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ( UNOPS ) على تمويلهم للمشروع والعديد من مشاريع إعادة تأهيل وصيانة البنية التحتية الجاري تنفيذها في محافظة عدن.

وأكد الوكيل الزامكي أن المشروع يأتي في إطار حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن، ممثلة بالمحافظ أحمد حامد لملس، لإستمرار العمل في صيانة مختلف الشوارع والطرق بكافة مديريات المحافظة للحفاظ على شبكة الطرق وإستمرار ديمومتها على المدى الطويل.

فيما أشار مدير عام البريقة يونس سليمان، إلى أهمية إنجاز المشروع لهذا الطريق والذي يمر بكورنيش كود النمر كونه يعد أهم المواقع السياحية في المديرية، ناهيك إلى أنه بمثابة أحد الطرق الهامة بمديرية البريقة في تسهيل حركة سير السيارات، مؤكداً على ضرورة عمل مناهل وممرات كافية لتصريف مياه الأمطار حتى لا تتراكم في الطريق مما تتسبب بتأكل مادة الأسفلت مجدداً.

من جانبه، أوضح مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بالمحافظة المهندس رمسيس يونس أحمد، أن المشروع يأتي ضمن حزمة من مشاريع تأهيل ورصف الطرق والشوارع بمختلف مديريات محافظة عدن في إطار المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة باليمن التي يمولها البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، مثمناً جهود قيادة السلطة المحلية على تعاونها في تقديم كافة التسهيلات اللازمة والممكنة لتنفيذ المشاريع وإنجازها على أكمل وجه وبالشكل المطلوب.

حضر التدشين مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية البريقة المهندس طلال علي بن علي، وعدد من مهندسي وإستشاري صندوق صيانة الطرق.