مليشيات الحوثي تعتدي على شيخ قبلي موال لها في إب

المدنية أونلاين/إب:

تعرض شيخ قبلي بإحدى مديريات محافظة إب لاعتداء ومحاولة اختطاف من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، المدعومة من إيران.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي اعتدت على الشيخ القبلي "محمد صالح عبدالله الصباحي" في السوق المركزي بمديرية الرضمة شمال شرق محافظة إب.

وأضافت المصادر أن قرابة خمسة عشر مسلحا حوثيا بقيادة المدعو أبو جلال القاسمي المشرف الوقائي للمليشيا بمديرية الرضمة، حاولوا اختطاف الشيخ الصباحي بمركز المديرية، غير أن مواطنين حاولوا التصدي لمحاولة الاختطاف ومنعه.

وبحسب المصادر فقد صادف وجود قيادي حوثي آخر يشغل منصب مدير مديرية الرضمة، أثناء منع المواطنين لمحاولة الاختطاف، وتمكن من فك الاشتباك، خصوصا وأن الشيخ الصباحي كان مسلح ولديه مرافقين، وهو ما كان يؤشر لاندلاع اشتباكات بين الطرفين ومن المواطنين المدنيين.

وانخرط الشيخ محمد صالح عبدالله الصباحي، مع مليشيا الحوثي منذ وقت مبكر من سيطرتهم على محافظة إب منتصف أكتوبر 2014م، وهو ما يؤكد أن مليشيا الحوثي تتخلص من معاونيها وممن سهلوا لها مهام السيطرة على المناطق والمديريات بمختلف المحافظات.

وسبق وأن أقدمت المليشيا على قتل عدد ممن عمل معها في محافظة إب ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرتها، كان آخرهم الشيخ البهلولي في صنعاء والشيخ أبو نشطان في منطقة أرحب والذي قتل برصاص المليشيا مع أبنائه وداخل منزله في صنعاء الأسبوع الماضي.