قوات الجيش تسيطر على مواقع جديدة شمال غرب شبوة

المدنية أونلاين/خاص:

سيطرت قوات الجيش الوطني، اليوم الجمعة، على مواقع متقدمة، كانت تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإيرانية، في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وأكدت مصادر ميدانية، أن قوات الجيش فرضت سيطرتها على مواقع متقدمة في جبهة الساق، بعد مواجهات عنيفة تكبدت خلالها مليشيات الحوثي الإيرانية الإرهابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من التوغل في جبهة جديدة ودك مواقع المليشيات وتحصيناتها، بإسناد جوي من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وقال قائد القوات المشتركة العميد محمد سنيد، إن قوات الجيش الوطني استطاعت فتح جبهة جديدة في قلب العدو، وتمكنت من التقدم وصولاً إلى طريق المجبجب الواقعة ما بين مديريتي بيحان وحريب.

وأكد العميد سنيد، في تصريح نقله "الإعلام العسكري" في محافظة شبوة، استمرار العمليات العسكرية حتى دحر مليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية من كامل تراب الوطن.

وفي وقت سابق اليوم، شهدت ميسرة جبهة بيحان، مواجهات عنيفة بعد هجوم شنته قوات الجيش الوطني على مواقع مليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية.

ودكت مدفعية الجيش الوطني تحصينات مليشيا الحوثي، بالتوازي مع تقدم وحدات المشاة، بإسناد جوي من مقاتلات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأسفر الهجوم عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيات وإعطاب عربة مدرعة، فيما تم تثبيت مواقع تحصينات في المواقع المتقدمة التي سيطرت عليها قوات الجيش الوطني.

وكانت قوات الجيش الوطني قد أعلنت أمس الخميس، تحقيق انتصارات جديدة في عسيلان، وانتزاع نحو 200 لغم وعبوة ناسفة زرعتها المليشيا في المنطقة لمنع تقدم قوات الجيش.