يستهدف ألف حالة و7 ألف أسرة.. مشروع لدعم تمكين الشباب في 8 محافظات

المدنية أونلاين/خاص:

دشّن معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، صباح اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن مشروع دعم تمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش في اليمن الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ ائتلاف الخير.

ويتضمن المشروع الذي يستهدف محافظات عدن ومأرب ولحج وشبوة والمهرة والحديدة وسقطرى وحضرموت تدريب المشاركين في مجالات التمديدات الكهربائية وصيانة الجوالات والتبريد والتكييف والكوافير والخياطة والتطريز والمعجنات وصيانة السيارات والدراجات والتصوير والمونتاج.

وأكد وزير الشؤون الإجتماعية والعمل أن تمكين الشباب إقتصاديا يعد أبرز أولويات الحكومة للمرحلة القادمة، مشيراً ألى أن المشروع يستهدف ألف و250 حالة و7 ألف و500 أسرة، مثمناً جهود مركز الملك سلمان في تبني هذا لمشروع والمشاريع التنموية ودعم جهود التعافي الإقتصادي في البلاد، لافتاً إلى أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع للتغلب على الصعوبات والتحديات الناجمة عن الأزمة الإقتصادية التي تعيشها البلاد.

من جانبها أشارت مديرة مشروع دعم وتمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش ايمان الزبيري إلى أن المشروع يهدف إلى توفير فرص عمل لتحقيق النمو الإقتصادي، موضحة بأن اختيار المشاركين تمت وفق معايير محددة وستقدم منح لمساعدتهم لإطلاق مشاريعهم الخاصة بهم.

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ومؤسسة إئتلاف الخير، في تنفيذ مشاريع وبرامج بالمجالات الإغاثية والتنموية.