توقيع اتفاقية مشروع إعادة تأهيل طريق هيجة العبد بتعز

المدنية أونلاين/خاص:

جرى اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن توقيع عقد الاتفاقية الخاصة بمشروع إعادة تأهيل طريق هيجة العبد الرابط بين محافظتي تعز ولحج، بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وتتضمن الاتفاقية إعادة تأهيل وترميم عقبة هيجة العبد بطول 8 كيلو و800 متر، وتنفيذ شركة الفيصل للأعمال التجارية والمقاولات العامة.

وخلال عملية التوقيع، ثمن وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن يمين، جهود البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن الرامية إلى إعادة تأهيل المشاريع الخدمية، مشدداً على سرعة إنجاز المشروع وفقا للتصاميم الهندسية المعدة له وبالفترة المحددة لما له من أهمية لإيصال المواد الغذائية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم المستمرة.

لافتاً إلى مستوى التنسيق المتكامل بين وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والأشغال العامة والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والسلطات المحلية في تنفيذ المشاريع التنموية في بلادنا خلال الفترة القادمة، مشيراً أن وزارة الأشغال ممثلة بصندوق صيانة الطرق والجسور ستباشر عملها في تنفيذ العديد من المشاريع المتعلقة بصيانة الطرق بالعاصمة عدن والمحافظات المحررة خلال الفترة المقبلة.

فيما أكدا محافظي محافظات تعز ولحج نبيل شمسان واللواء أحمد عبدالله تركي، إلى الأهمية التي يكتسبها مشروع إعادة تأهيل طريق هيجة العبد الرابطة بين لحج وتعز والذي سيسهم في التخفيف من معانات المواطنين واختصار المسافة تحقيق الوقت أمام المسافرين من أبناء محافظة تعز التي تتعرض لحصار.

كما ثمنوا دعم وجهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ووزارة الأشغال العامة والطرق الهادفة إلى تعزيز خدمات مشاريع الطرق التي تمثل شريان حياة في بلادنا عامة ومحافظة تعز خاصة.