تنديد حكومي بجريمة استهداف مليشيا الحوثي لقرية الرون بحيس

(نقل الضحايا للمستشفى)

المدنية أونلاين/خاص:

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، جريمة استهدف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران قرية الرون الآهلة بالسكان شمال مديرية حيس محافظة الحديدة.

وأوضح معمر الارياني، أن مليشيا الحوثي استهدفت بقصف مباشر القرية عبر الطيران المسير، والذي أسفر عن مقتل الطفل أيمن عبده أبكر (7 اعوام) وإصابة سبعة آخرين من اسرة واحدة، جميعهم من النساء والأطفال‏.

وأشار الارياني إلى أن هذه الجريمة النكراء امتداد لمسلسل الاستهداف اليومي الذي تشنه مليشيا الحوثي الإرهابية على الأحياء السكنية والقرى ومنازل المواطنين في المناطق المحررة، والقتل الممنهج للمدنيين الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ، في ظل الهدنة الأممية ودعوات وجهود التهدئة وإحلال السلام‏.

وطالب الوزير الارياني، من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة هذه الجريمة النكراء، وكل جرائم القتل التي تنفذها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات المليشيا للالتزام بالهدنة والانخراط بجدية وحسن نية في جهود التهدئة وإحلال السلام.

وتأتي هذه المجزرة الحوثية، بحق المدنيين، في مديرية حيس، في ظل استمرار الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة، وتستغلها الميليشيا الحوثية في تحشيد قواتها واستهداف الأحياء والقرى الآهلة بالسكان.