تحذير يمني من خطورة التهديد الحوثي للملاحة العالمية

المدنية أونلاين/

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، من خطورة إعلان ميليشيا الحوثي، مناطق البحر الأحمر وباب المندب وبحر العرب، مناطق عمليات عسكرية.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات عبر حسابه في "تويتر"، إن الإعلان الخطير الصادر عن ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، باعتبار البحر الأحمر وباب المندب وبحر العرب، منطقة عمليات عسكرية، وتوجيهها تهديداً سافراً لشركات الملاحة العالمية باستهداف السفن التجارية وناقلات النفط، يكشف عن حقيقتها كميليشيا إرهابية لا تكترث بالقوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف الوزير الإرياني، أن هذا التهديد الخطير يؤكد مصداقية التحذيرات التي أطلقناها منذ وقت مبكر، من استمرار سيطرة ميليشيا إرهابية تدار من نظام طهران وتنفذ سياساته التدميرية، على أجزاء من الشريط الساحلي اليمني، على أمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، وإمدادات الطاقة عصب الاقتصاد العالمي.

كما طالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، باتخاذ موقف واضح من هذا التهديد الخطير، والقيام بمسؤولياتهم القانونية في التصدي للأنشطة الإرهابية للنظام الإيراني، وأداته الحوثية التي باتت تمثّل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الإقليمي والدولي.