بن مبارك: عدوان وإرهاب الحوثي يستهدف كل اليمنيين

المدنية أونلاين/

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أن استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لقطاع النفط، عمل عسكري يستهدف كل اليمنيين في جميع مناطق اليمن، وتسعى من خلاله المليشيا إلى عرقلة جهود الحكومة في تقديم الخدمات الأساسية.

جاء ذلك خلال لقائين منفصلين له، الجمعة على هامش مشاركته في الدورة الـ ١٨ لمؤتمر الأمن الإقليمي (حوار المنامة)، مع كل من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، ومساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى باربرا آي.

وبحسب "سبتمبرنت"، فقد تطرق بن مبارك، إلى عدم جدية مليشيا الحوثي في التعامل مع جهود تحقيق السلام وارتهانها للأجندة الإيرانية التوسعية في المنطقة، لافتاً الى تبني مليشيا الحوثي الإرهابية لما يسمى بـ"مدونة السلوك الوظيفي" والتي تهدف إلى تحويل الجهاز الإداري إلى جهاز ميليشياوي مما يعد عرقلة إضافية لجهود تحقيق السلام.

واستعرض وزير الخارجية، الطبيعة العدوانية الإرهابية، التي تنتهجها مليشيا الحوثي في تعاملها مع أبناء الشعب اليمني ومع المجتمع الدولي، ورفضها لمبادرات السلام منذ انقلابها على السلطة الشرعية في العام ٢٠١٤م، لافتاً إلى عدم إيمان تلك المليشيا بفكرة التعايش المجتمعي والتعددية السياسية لأنها قائمة على فكر استعلائي عنصري.

كما أشار إلى العراقيل العديدة التي تضعها مليشيات الحوثية أمام المقترحات الأممية، ومؤكداً أهمية تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية ودعم الإجراءات التي ستتخذها الحكومة تنفيذاً لذلك القرار.