الإرياني: نظام طهران ينشئ ويموّل مليشيا طائفية لقلب الأنظمة وزعزعة أمن المنطقة

المدنية أونلاين/عدن:

سخر وزير الإعلام والثقافة والسياحة، من تحفظات نظام طهران الإرهابي على المواكبة الإعلامية "المحايدة" التي تنفذها وسائل الإعلام لثورة الشعب الإيراني المتصاعدة والمتواصلة منذ قرابة شهرين.

وأوضح معمر الإرياني، في تصريح نشرته وكالة "سبأ"، أن نظام طهران يعتبر تلك التغطيات الإعلامية تدخلاً في شئونه الداخلية، ومؤامرة خارجية لقلب النظام، كمبرر لقمع تلك الاحتجاجات وتبرير الفضائع التي يرتكبها عناصره في الحرس الثوري والباسيج، بحق شباب وفتيات وأطفال إيران.

وأشار الإرياني إلى أن نظام طهران يتناسى ما يقوم به منذ عقود من انتهاك لسيادة الدول وتدخله السافر في شئونها، وإنشاء وتمويل وإدارة المليشيات الطائفية لقلب الأنظمة وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وإنشاء الشبكات الإعلامية والفضائيات لتأجيج الفتنة الطائفية وتفكيك النسيج الاجتماعي وضرب السلم الأهلي.

كما ناشد الإرياني وسائل الإعلام والإعلاميين والصحفيين في اليمن وحول العالم لدعم انتفاضة الشعب الإيراني، وتسليط الضوء على الملحمة النضالية التاريخية التي يخوضها شباب وفتيات وأطفال إيران، لإستعادة بلدهم وثرواتهم وحقهم في العيش بحرية وكرامة، والتي أبهرت العالم وهزت أركان نظام الملالي الإرهابي.