معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي سفراء الإتحاد الأوربي بعدن

المدنية أونلاين/خاص:

التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالعاصمة عدن سعادة السفير جابريل مونويرا رئيس بعثة الإتحاد الأوربي باليمن والسفراء المعتمدون لدى بلادنا سعادة السيد هوبيرت يوسيف ييغير سفير المانيا وسعادة السيد جان ماري السفير الفرنسي والسفير السويسري توماس ارتل.

وفي مستهل اللقاء رحّب الوزير بالوفد الأوروبي الزائر للعاصمة عدن للإطّلاع على الوضع الإنساني الذي تمر به البلاد في ظل إستمرار الحرب الظالمة التي تشنها مليشيات الحوثي الإرهابية منذ ثمان سنوات. 

وبحث الجانبان عدد من القضايا الملحة والمرتبطة بالإجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني، وسبل التنسبق مع الحكومة والوزارات المعنية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للفئات المستهدفة في مختلف المناطق، والعمل على فتح قنوات جديدة لوضع آليات تتناغم مع المتغيرات والمستجدات على الأرض.

وجدّد الوزير الزعوري إلتزام وزارته للعمل من أجل تنفيذ قرارات وتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والتعاطي الإيجابي مع مختلف القضايا المتعلقة بالجانب الإنساني وبما يتوافق مع قرار مجلس الدفاع الوطني المتضمن تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

ونوّه الوزير الى أن وزارته تعمل بصورة متكاملة مع الأجهزة والمؤسسات الحكومية وكل المنظومة الرسمية وفقاً للأنظمة والقوانين النافذة، موضحاً أن الحكومة أعدّت مصفوفة تنفيذية متكاملة للتعامل مع الحوثيين كمنظمة ارهابية، مؤكداً أن التعاميم الصادرة من البنك المركزي بالعاصمة عدن التي حدّدت البنوك المعتمدة للتعامل معها، كانت خطوة في الإتجاه الصحيح لحماية العملة المحلية من التدهور، وتمكين الأجهزة الرسمية المختصة من مراقبة حركة الأموال، والإشراف على المِنَح وتمويلات المشاريع الإنسانية في البلاد.

كما تطرق معالي الوزير الى التحديات والصعوبات التي أدّت لإتساع رقعة الفقر في البلاد، وأهمية زيادة الدعم للحكومة الشرعية عبر جهازها الإداري حتى تتمكن من تحسين سُبل العيش وتوسيع نطاق الرعاية الإجتماعية الكاملة للأُسر الفقيرة والأشد فقراً.

هذا وقد أعرب السفراء عن سعادتهم بزيارة العاصمة عدن ولقائهم المسؤولين في الحكومة الشرعية والجهود التي بذلتها قيادة الوزارة في تنفيذ أنشطتها وبرامجها.

 كما تم الإتفاق على عقد لقاءات قادمة لإستكمال مناقشة العديد من القضايا الإجتماعية والإنسانية. 

حضر اللقاء من جانب الوزارة الدكتور أحمد حمود حاتم القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع العمل والمستشار فائزة عبد المجيد مدير عام المرأة والطفل ومحمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات والإتحادات والدكتورة نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ونجلاء محمد الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية.